recent
جاري التحميل ...
recent

التعليقات

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

random

آخر المواضيع

random

آحدث المواضيع

ads

التعليقات

مقالات عشوائية

مقالات العاب

مقالات رياضة

ads header

أخر المواضيع

إتصل بنا



تابعونا لتتوصل بجديد هشام هاشم

العاب

فيديو

المشاركات الشائعة

العمل الحر

اخبار

رياضة

مقالات

Featured

أخبار الموقع

جميع الحقوق محفوظة

احتراف الويب

2016

كيف تحصل على الكلمات مفتاحية الاقل تنافس

كيف تحصل على الكلمات مفتاحية الاقل تنافس


الكلمات المفتاحية من أهم عوامل تصدر نتائج البحث فى جوجل أو محركات البحث بشكل عام,حيث سبق وقد تحدثنا عن كيف تكتب تدوينة تحترم شروط السيو وقد قلنا أنه سيكون لنا موضوع عن كيف تختار الكلمات المفتاحية وأفضل الأدوات لأختيار الكلمات المفتاحية سواء فى جوجل أو يوتيوب أو محرك لحث أخر بالأضافة إلى شرح طريقة إستخدام كل أداه لأختيار الكلمات المفتاحية.

أداة من جوجل
تلك الأداه من أفضل الأدوات المجانية لأختيار الكلمات المفتاحية فى جوجل أو يوتيوب أو أى محرك بحث أخر ,ومايميزها أنها أداه مجانية يستطيع الجميع استخدامها ,ولأنها تعطي إحصائيات محترمة للكلمات المفتاحية التى تبحث عنها بالإضافة إلى الكلمات القربية منها

كيف تحصل على الكلمات المفتاحية
عملية الحصول على الكلمات المفتاحية ليس أمر صعب جدا كما يتوقعة الكثيرون فهناك العديد من المصادر التى نستخدمها يوميا يمكننا من خلالها معرفة عن ماذا يحتاج المستخدم فى مجال معين وعن ماذا يبحث وما المشاكل التى تواجهه وبناء على ذلك نستطيع صناعة المحتوى الذى يهم الزائر لنكسب ثقة جوجل ومحركات البحث .

موقع الفيسبوك : من خلال الجروبات المهتمة بمجال معين تستطيع الإنضمام إليها ومعرفة إهتمامات المستخدم فى هذا المجال
موقع تويتر : من خلال الهاشتاجات الموجودة تستطيع معرفة إهتمام الناس فى فترة زمنية محددة وتصلح أكثر للمواقع الإخبارية
المنتديات والمواقع : المنتديات من اهم عمليات البحث التى تجد فيها مايبحث عنة الآخرين فى أى مجال فهناك العديد من الأشخاص التى تواجههم المشاكل وبناء على ذلك تستطيع معرفة أكثر المواضيع التى تشغل بال تلك الزوار ومن خلال ذلك تستطيع تحديد كلماتك المفتاحية وعمل مواضيع عنها .

أيضا : جلب الكلمات المفتاحية
طريقة إستخدام الكلمات المفتاحية
إستخدام الكلمات المفتاحية بشكل صحيح أمر ليس صعب بالمرة فهذا يعتمد على كتابة محتوى متوافق مع السيو ويتم ذلك من خلال.
إضافة الكلمات المفتاحية فى عنوان الموضوع
إضافة الكلمات المفتاحية فى بداية الموضوع
كتابة الكلمات المفتاحية في محتوي الصفحة النصي  (In Body)
العناوين الفرعية (In H2, H3 ,H4)
الروابط الداخلية  (Internal links)
الصور  (Images)
ويفضل إستهداف كلمة واحدة ومرادفاتها وحسن وتوزيع تلك الكلمات على جميع أنحاء الموضوع بشكل غير واضح لأن إستهدافك كلمة واحدة سيساعدك فى عملية التصدر بشكل افضل .

يمكنك إستخدام الأداه من خلال Keyword tool  لإستخدام الأداه كل ماعليك هو كتابة الكلمة المفتاحية المراد الحصول على الكلمات المقاربة لها أو الكلمات الأكثر بحثا من ثم تختار الموقع الذى تريد البحث فية سواء جوجل أو يوتيوب أو غيره .

موقع Google Trend جوجل تريند
هذا الموقع مميز جدا لأنة يعطيك المواضيع الشائعة والتى يتحدث فيها الجميع فى فتره زمنية محدده دقيقة بدقيقة بناء على إحصائيات محرك البحث جوجل حيث يمكنك أيضا من خلالة البحث عن كلمة مفتاحية معينة من ثم ستظهر لك المواضيع التى يتحدث فيها الجميع فى هذا الموضوع.

أداة Keyword Discovery 
من الأدوات الشهيره فى الولايات المتحدة وكندا للكشف عن الكلمة المفتاحية , حيث كل ماعليك هو البحث عن الكلمة المراد الكتابة عنها وسيظهر لك جميع الكلمات الأخرى المتعلقة بتلك الكلمة التى قمت بالبحث عنها ,بالإضافة إلى إظهار معدل البحث على كل كلمة من تلك الكلمات

أداة  KeywordPlanner
من الأدوات المشهورة جدا فى مجال الكلمات المفتاحية, هذه الأداة تابعة لجوجل, يمكنك في هذه الأداة إختيار المجال الذي تريده وستحصل على جميع الكلمات المفتاحية في مجالك, ويمكنك تحديد البلد المستهدف واللغة, ويحبها الكثير لأنها تعطي خيارات واسعة يمكنك التحكم بها.

بعد إستخدامك لتلك الأدوات يمكنك إختيار الكلمات المفتاحية بإحترافية أكثر ومعرفة مدى تنافس كل كلمة عن الأخرى والصعود بموضوعك فى النتائج الأولى فى محركات البحث .

أداه  semrush
أيضا ضمن الأدوات الشهيرة الموجودة في هذا المجال حيث تعد من الأدوات التي تقدم لك العديد الإحصائيات المختلفة التي يمكنك الإعتماد عليها في تحليل الموقع من باك لينك وكلمات مفتاحية وزيارات وغيرها من الإحصائيات التي يمكنك التعرف عليها من خلال تلك الأداه.
الحلبي تك
writer and blogger, founder of احتراف الويب .

جديد قسم :

Post a Comment

اعلان منتصف الموضوع